مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/18/2022 11:31:00 ص
ما هي الأسباب ال6 التي ستجعلك تستيقظ باكراً وستغير حياتك الاجتماعية -الجزء الأول- تصميم وفاء المؤذن
 ما هي الأسباب ال6 التي ستجعلك تستيقظ باكراً وستغير حياتك الاجتماعية -الجزء الأول
 تصميم وفاء المؤذن
الاستيقاظ باكراً، موضوع يتم الاتفاق على أهميته من قبل البعض، والبعض الأخر يرى التخلي عن هذه العادة أمر طبيعي، ولا سيما بأيام الشتاء البارد، فأغلب الأشخاص يميلون إلى البقاء في الفراش وعدم القيام منه، نظراً للأوضاع الجوية الباردة خاصة في الدول القطبية، حتى في الصيف ليس كل البشر قادرين على القيام بهذه الميزة، فالسهر يعتبر المكان الذي يقصده الناس لرؤية الأصدقاء والأهل، ومن المعروف أن السهر والاستيقاظ باكراً خطين أفقيين لا يمكن أن يلتقيا.

بالتالي الغالبية العظمى يستيقظون في وقت العمل أو قبل ببعض دقائق، فهو وقت كافي لارتداء الملابس وتناول وجبة سريعة، وحتى احتساء مشروبك المفضل، فلماذا ازعج نفسي واهم بمغادرة الفراش بوقت مبكر جداً؟

الأمر سهل يا صديقي سنتعرف اليوم عن 6 أسباب ستجدد حياتك، وتجعلك من عاشقي الاستيقاظ مبكراً، لتتعرف عليها ابقى معنا:

السر الأول (صمم الفطور الخاص به)

عند سؤال كبار المشهورين في العالم، كانت أولى إجابتهم عن سبب نجاحهم هو الاستيقاظ باكراً، ومنهم (Tim Cook وهو الرئيس التنفيذي لشركة Apple أدلى بتصريحات قال أنه يستيقظ بعد |الفجر| بربع ساعة على الأكثر، وأيضاً Richard Branson وهو الشخص المسؤول عن جميع شركات فيرجن حيث يعتبر من أشهر وأنجح رواد العالم يستيقظ في ال6 صباحاً كل يوم) الذين كشفوا عن هذا السر في نمط الحياة التي يتبعونها، لنستعرض هذا السر معاً.

"الوقت يعمل ضدنا"، هذه  الجملة في حال استهترت بها يمكن للوقت أن ينهي حياتك، لذلك يجب دائماً التعامل مع |الوقت| على أنه عدو الأنسان، فلا تتواني في تسجيل جميع المهام التي ترغب بإنجازها بأوقاتها الدقيقة، وقم بوضع خطة تمكنك من ترتيب الوقت لتنفيذها.

ففكرة إدارة الوقت ليس لها علاقة بالوقت، وإنما بالإدارة الشخصية لكل فرد، وشخصياً اطلق عليها اسم (SELF MANAGEMENT) للتذكير دائماً بعمل control والسيطرة على الوقت والسيطرة على النفس.

لذا يمكنك تشجيع نفسك على الإقدام بهذه الخطوة من خلال الحث على القيام بتصميم |الفطور| الخاص بك، فهي من أهم الأفكار الصحية التي يمكن أن يعمل بها الشخص لحياة صحية جيدة، والكثير من المصادر تكلمت عن هذه الوجبة وعن أهميتها في استعادة النشاط بعد فترة النوم الطويلة، وتساعد الجسم على الامتصاص العالي لجميع الوجبات القادمة، حتى بحالات الدايت فهذه الوجبة ممنوع الاستغناء عنها.

السر الثاني (زيادة الإنتاجية والتركيز)

هل سمعت بالHBR هي منظمة عملت على القيام بدراسات حول حياة الأشخاص الذين يستيقظون باكراً، ورأت أنهم من أكثر الأشخاص نجاحاً في أعمالهم، فهم يصلون إلى موعد العمل وهم في أتم الاستعداد للبدء بالتنفيذ، ويمكن أن تقول أنه الكثير من الأشخاص أيضاً يسهرون لإنجاز أعمالهم وهم ناجحين جداً، هؤلاء يا صديقي ما يمكن تسميتهم بشواذ القاعدة ليس إلا.

فمن الممكن تغيير حياتك الحالية باتباعك واحد على الأقل من هذه الأسرار، لتعرفها جميعها تابع الجزء الثاني من المقال.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.